إعلان الفائزين بمنحة صندوق العمل الأخضر 2016

 

اثنان وعشرون من أعضاء CI في البلدان النامية تمكنوا من الحصول على منحة قدرها ألفا جنيه استرليني لتنفيذ حملات صندوق العمل الأخضر (GAF) حول موضوع " غذاء أكثر استدامة وأكثر أمانا للجميع".

صندوق العمل الأخضر هو جهة التمويل لأسبوع العمل الأخضر، وهي حملة عالمية سنوية تقام بين 01-09 أكتوبر، تهدف إلى  تعزيز الاستهلاك المستدام. الصندوق متواجد من خلال دعم شريك CI الجمعية السويدية لحفظ الطبيعة (SSNC) وتتولى تسييره CI، عبر تقديم البحوث ودعم السياسات، واتصالات الحملات المشتركة.

أماندا لونغ، مدير عام المنظمة العالمية للمستهلك تقول:
"إن صندوق العمل الأخضر هو ورقة رابحة دائما، أعضاء المنظمة يقومون باستخدام الخبرات والشبكات المحلية لتشجيع الحلول المحلية والعملية للقضايا الاستهلاكية العالمية في مجال الاستهلاك المستدام. وفي المقابل يستفيد الأعضاء من كونهم جزءا من حملة منسقة على نطاق العالم مما يعزز الرسائل المحلية، ويضيف مصداقية، ويزيد تأثيرها في نهاية المطاف ".

الفائزون - ثمانية من أفريقيا، وتسعة من آسيا والمحيط الهادئ، وثلاثة من أمريكا اللاتينية، واحد من أوروبا و واحد من الشرق الأوسط – سيعملون على حملات لزيادة وعي المستهلكين حول فوائد غذاء أسلم، أكثر استدامة، وتعزيز الطلب على الأغذية المنتجة باستخدام أساليب الزراعة التي تستبعد المبيدات الكيميائية، مثل الزراعة العضوية.
وشهد العام الماضي مشاريع تقام في جميع أنحاء العالم للحصول على رسالة عن الاستهلاك المستدام؛ بدءا من كتيبات إرشادية  والتدريب إلى المسرح العام والبرامج الإذاعية. يمكنك قراءة المزيد حول هذا الموضوع على مدونة CI .

معهد المستهلكين يوجياكرتا (YCI) في إندونيسيا علق عن الموضوع:
"هذا البرنامج استراتيجي بالنسبة لمجموعات المزارعين النسائية ومجموعات المستهلكين خاصة على تحسين نوعية حياتهم. من خلال تطويره ونشره، نحن مقتنعون بأن أنماط الاستهلاك الغذائي يمكن أن تتحسن. أسبوع العمل الأخضر هام جدا وقابل للتطوير في المستقبل"

Comments
comments powered by Disqus
GoView more options